منتديات اهات العشاق
انت غير مسجل لدينا الرجاء قم بالتسجيل او تسجيل الدخول رجاّ




 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نيجرفان البارزاني يحمل الى بغداد مقترحات جديدة بشأن المسائل العالقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامبراطور ال
··._.· (عضو شاد حيلة) ·._.··`
··._.· (عضو شاد حيلة) ·._.··`


ذكر
عدد الرسائل : 58
المزاج : برب
المهنه :
pnbsp& :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 12/11/2008

مُساهمةموضوع: نيجرفان البارزاني يحمل الى بغداد مقترحات جديدة بشأن المسائل العالقة   الأحد ديسمبر 07, 2008 9:14 am


نيجرفان البارزاني يحمل الى بغداد مقترحات جديدة بشأن المسائل العالقة

كشف مسؤول العلاقات الخارجية لحكومة إقليم كردستان، أن رئيس وزراء الاقليم وصل الى بغداد اليوم السبت، حاملا معه مقترحات جديدة بشأن قانون النفط والغاز، والعقود النفطية، لطرحها امام رئيس الوزراء نوري المالكي.
وقال فلاح مصطفى، في تصريح الوكالة المستقلة للانباء (أصوات العراق) إن البارزاني "وصل الى بغداد اليوم السبت، في زيارة تهدف الى تقديم مقترحات جديدة لرئيس الوزراء نوري المالكي، تتعلق بالمواضيع ذات الاهتمام المشترك، والتي من ابرزها قانون النفط والغاز، والعقود النفطية، فضلا عن التخصياصات المالية لقوات حرس الاقليم (البيشمركة)، من الميزانية الاتحادية."
واوضح مصطفى ان البارزاني "بحث في آخر زيارة له الى بغداد، بحث مع رئيس الوزراء المالكي كيفية حل موضوع قانون النفط والغاز والعقود النفطية." مبينا انه "تم الاتفاق خلال اللقاء على ثلاثة مبادئ، كان الاول ان تكون المفاوضات ضمن الاطار الدستوري، والثاني ان تقدم قوانين النفط والغاز وقانون تقاسم العائدات ومسألة اعادة هيكلة ادارة النفط وموضوع شركة النفط الوطنية العراقية، كرزمة واحدة الى مجلس النواب العراقي، والنقطة الثالثة الاستناد على نص شباط 2007 كأساس لاستئناف المفاوضات." موكدا أن الطرفين، "اتفقا على هذه المبادئ."
وكانت الحكومة المركزية رفضت، في أوقات سابقة، الاعتراف بالعقود النفطية التي وقعتها حكومة كردستان مع شركات أجنبية لاستكشاف واستثمار حقول النفط الموجودة داخل إقليم. كما رفضت أيضا دفع رواتب أكثر من 190 ألفاً من أفراد حرس الإقليم (البيشمركة) من ميزانية وزارة الدفاع المركزية.
و(البيشمركة) تسمية تطلق على القوات غير النظامية التابعة للحزبين الكرديين الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي في إقليم كردستان. وتم دمج تلك القوات عقب دخول القوات الأجنبية إلى العراق وإسقاط نظام الحكم السابق عام 2003 وأطلقت عليها تسمية "قوات حراسة الإقليم".



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نيجرفان البارزاني يحمل الى بغداد مقترحات جديدة بشأن المسائل العالقة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اهات العشاق :: ::||[الاقـسـام العـامـه||]:: :: المنتدى السياسي-
انتقل الى: